بوريطة: المغرب مستعد لاستقبال جميع مواطنيه من المهاجرين غير الشرعيين بمن فيهم القاصرون

 بوريطة: المغرب مستعد لاستقبال جميع مواطنيه من المهاجرين غير الشرعيين بمن فيهم القاصرون
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 18:45

أعلنت الحكومة المغربية، على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، أنها مستعدة لاستقبال المهاجرين غير النظاميين المغاربة الذين يصلون إلى دول أخرى سواء كانوا راشدين أو قاصرين.

وعقد بوريطة مؤتمرا صحفيا بالرباط، إثر اجتماعه برئيس الحكومة الإقليمية لجزر الكناري، فيرناندو كلافيخو، الذي ناقش عدة قضايا بما في ذلك الهجرة غير النظامية، حيث أوضح أن المغرب مستعد لاستقبال مواطنيه من المهاجرين غير الشرعيين.

وأورد بوريطة، تفاعلا مع أسئلة وسائل الإعلام بصوص محاولات وصول القاصرين المغاربة إلى مدينة سبتة، أن ملف الهجرة في أوروبا يتعرض لـ"التضخيم والتسييس"، مبرزة أن العابرين من القارة الإفريقية إلى شمال المتوسط يمثل رقما "ضئيلا".

وفي ما بدا أنه رد من وزير الخارجية المغربي على وزير الداخلية الفرنسي برونو ريتايو، الذي تذمر من التصاريح القنصلية القليلة الصادرة عن المغرب لترحيل مواطنيه عن فرنسا، أورد بوريطة أن المملكة دائما مستعدة لاستقبال مواطنها، معتبرا أن التعقيدات تهم مساطر البلدان الأوروبية.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...